Notice: Undefined index: seokeywordenla in /home/wwwroot/vacuumcoatingeq/wwwroot/arab/news_detail.php on line 19
آلة طلاء الفراغ _ آلة طلاء الاخرق المغنطروني _ آلة طلاء الأيونات _ آلة طلاء الاخرق بالتردد المتوسط ​​_ آلة طلاء الأيونات المتعددة القوس- معدات Dingyi الفراغية

آلة طلاء الفراغ الاخرق مقدمة عملية الاخرق

 وقت النشر :2023-03-03 قراءة كمية : 1243

آلة طلاء الاخرق بالتفريغ تستخدم بشكل رئيسي في جانبين من التنميش بالخرق وترسيب الأغشية الرقيقة. أثناء الحفر بالرش ، يتم وضع المادة المراد حفرها في الموضع المستهدف ويتم قصفها بواسطة أيونات الأرجون للحفر. يرتبط معدل الحفر بعوامل مثل إنتاجية الرش للمادة المستهدفة ، وكثافة تيار الأيونات ودرجة الفراغ في غرفة الرش. أثناء الحفر بالرش ، يجب إزالة أكبر قدر ممكن من الذرات المستهدفة المتناثرة من غرفة الرش.


 

تتمثل إحدى الطرق الشائعة في إدخال غاز تفاعلي للتفاعل مع ذرات الهدف المتناثرة لتوليد غاز متطاير ، والذي يتم تفريغه من غرفة الرش من خلال نظام تفريغ. عند ترسيب الأغشية الرقيقة ، يتم وضع مصدر الاخرق على الهدف ، ويحدث الاخرق بعد قصفه بأيونات الأرجون. إذا كانت المادة المستهدفة بسيطة ، فسيتم تشكيل فيلم بسيط من المادة المستهدفة على الركيزة ؛ إذا تم إدخال الغاز التفاعلي بوعي في غرفة الرش ، فسوف يتفاعل كيميائيًا مع ذرات الهدف المرشوشة ويترسب على الركيزة ، A مركب يمكن تشكيل فيلم من المادة المستهدفة. عادة ، يتم الحصول على أغشية رقيقة مركبة أو سبيكة عن طريق الرش المباشر بأهداف مركبة أو سبيكة. في عملية الرش ، تتناثر الذرات المتناثرة بعد تبادل الطاقة مع أيونات عالية الطاقة بآلاف الإلكترونات فولت ، وتكون طاقتها عالية ، وغالبًا ما تكون من 1 إلى 2 مرتبة أعلى من تلك الموجودة في الذرات المتبخرة. يكون التصاق الغشاء بالركيزة أفضل من التبخر. إذا كانت الركيزة منحازة بشكل صحيح أثناء الرش ، فيمكن أخذ تنظيف الركيزة في الاعتبار ، وهو أمر مفيد أيضًا لتغطية الخطوة للفيلم الذي تم إنشاؤه.


 

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام طريقة الرش لتحضير أغشية مواد ذات درجة انصهار عالية وضغط بخار منخفض لا يمكن تحضيرها بالتبخير ، وهو أمر مناسب لتحضير أغشية رقيقة من المركبات أو السبائك. هناك طريقتان رئيسيتان للرش: رش شعاع الأيونات ورذاذ البلازما. في جهاز رش الشعاع الأيوني ، يقوم شعاع أيوني اتجاهي مع طاقة معينة يوفرها المدفع الأيوني بقصف الهدف لإنتاج رشاش. يمكن أيضًا استخدام المسدس الأيوني لتنظيف الركيزة ورش الهدف. لتجنب تراكم الشحنات على الأسطح الصلبة العازلة ، يمكن استخدام رش شعاع محايد بقوة. الشعاع المحايد هو نتيجة تحييد الأيونات الموجبة النشطة بواسطة الإلكترونات قبل الخروج من البندقية الأيونية. يستخدم الاخرق بشعاع الأيونات على نطاق واسع في أدوات تحليل السطح لتنظيف العينات أو تجريدها. نظرًا للحجم المحدود لبقعة الحزمة ، لا يزال من الصعب ترسيب أغشية رقيقة بسرعة على ركائز ذات مساحة كبيرة.



ال
يسمى رش البلازما أيضًا بتفريغ التفريغ المتوهج. تأتي الأيونات الموجبة المطلوبة لإنتاج الاخرق من البلازما في تفريغ متوهج. يجب أن يكون سطح الهدف عند إمكانات سلبية عالية. بعد أن يتم تسريعها بواسطة هذا المجال الكهربائي ، تكتسب الأيونات الموجبة طاقة حركية لقصف الهدف لإنتاج تطاير ، وفي نفس الوقت ، يكون قصف الإلكترونات على الركيزة أمرًا لا مفر منه .


 

يمكن أيضًا تقسيم عملية الاخرق المغنطروني لآلة الطلاء بالفراغ إلى عدة أنواع ، بما في ذلك بشكل أساسي الاخرق على مرحلتين ، ثلاث مراحل أو أربع مراحل الاخرق ، الاخرق المغنطروني ، الاخرق المستهدف ، الاخرق بالترددات الراديوية ، الاخرق المتحيز ، راديو التيار المتردد غير المتماثل الاخرق المتكرر ، الاخرق شعاع الأيوني ، الاخرق التفاعلي ، وما إلى ذلك ، تعتمد طريقة الاخرق للاختيار على قطعة الشغل المراد طلاءها ، ومادة قطعة العمل ، وطبقة الطلاء.

 أخبار ذات صلة 
  • ما هو الفرق قبل وبعد طلاء قطعة العمل بآلة طلاء الفراغ؟ ما هو الفرق قبل وبعد طلاء قطعة العمل بآلة طلاء الفراغ؟ 2023-03-11

    تستخدم آلات الطلاء بالفراغ على نطاق واسع في مختلف الصناعات ، بما في ذلك الآلات والإلكترونيات والأجهزة والفضاء والطبية والكيميائية وغيرها من المجالات.

  • يجب أن ينتبه تصميم آلة الطلاء بالفراغ إلى التفاصيل يجب أن ينتبه تصميم آلة الطلاء بالفراغ إلى التفاصيل 2023-03-03

    من أجل التأكد من أن آلة الطلاء بالفراغ لديها أداء ختم جيد ، من الضروري قطع سبب التسريبات المحتملة في المصدر

  • كيفية التحقق من وجود تسرب أثناء تركيب وتشغيل آلة طلاء الفراغ كيفية التحقق من وجود تسرب أثناء تركيب وتشغيل آلة طلاء الفراغ 2023-03-03

    رابط الكشف عن التسرب لماكينة الطلاء بالفراغ هو خطوة يجب تنفيذها في جميع الوصلات من التصميم والتصنيع والتكليف والاستخدام وما إلى ذلك ، وهي ضرورية للغاية.

  • آلة طلاء الفراغ الاخرق مقدمة عملية الاخرق آلة طلاء الفراغ الاخرق مقدمة عملية الاخرق 2023-03-03

    يمكن استخدام طريقة الرش لتحضير أغشية المواد بنقطة انصهار عالية وضغط بخار منخفض لا يمكن تحضيره من خلال عملية التبخر ، وهو مناسب لتحضير أغشية رقيقة من المركبات أو السبائك.آلة الطلاء بالفراغ هي عملية الرش بشكل أساسي تستخدم لحفر الاخرق وترسب الفيلم.

  • 300 متر جنوب غرب مركز شرطة Jindu ، شارع Century ، مدينة Jindu ، مقاطعة Gaoyao ، مدينة Zhaoqing ، مقاطعة Guangdong ، الصين

    +86 400-1133-638

    +86 13925536251 ()

    380236471@qq.com

    Copyright  © 2022  Zhaoqing Dingyi Technology Co.، Ltd. جميع الحقوق محفوظة Guangdong ICP No. 2023009879

    الخادم على الانترنت

    400-1133-638

    13925536251

    Wechat

    Wechat