Notice: Undefined index: seokeywordenla in /home/wwwroot/vacuumcoatingeq/wwwroot/arab/news_detail.php on line 19
معدات الفراغ PVD- آلة الطلاء بالتبخير- آلة طلاء الأيونات- آلة طلاء الرش بالمغناطيس- آلة طلاء اللف- خط إنتاج الطلاء- تكنولوجيا Dingyi

المشاكل الشائعة لعملية التبخر وعملية الاخرق PVD

 وقت النشر :2023-03-02 قراءة كمية : 1110

هناك عمليتان شائعتان لطلاء آلات الطلاء بالفراغ ، وهما التبخر والرش ، وتعتبر هاتان العمليتان حاليًا الأكثر شيوعًا واستخدامًا على نطاق واسع ، ومن الطبيعي أن يكون اهتمامهما أعلى بكثير من العمليات الأخرى.


 

قامت Dingyi Technology بتلخيص أربعة أسئلة متكررة حول عمليتي آلات الطلاء بالتفريغ بالتفصيل.


 

1. لماذا يمكن تصنيع طلاء الفراغ بألوان مختلفة ، وهناك سبعة ألوان؟
لأنه يتم رش طبقة من طلاء الورنيش الخفيف بالأشعة فوق البنفسجية بعد التبخر بالتفريغ ، ويمكن صنع ألوان مختلفة على هذا المعطف الخفيف. يمكن إجراء التبخر إلى سبعة ألوان عن طريق طلاء بعض مبيدات السيليسيد ، ولكنه يكون رقيقًا نسبيًا ، طبقات من الطلاء بألوان مختلفة لتقديم ألوان ملونة.


 

2. ما هو سبب الاختلاف في الامتصاص بين التبخر الفراغي والتفريغ البخاري؟
التبخر هو الالتصاق ، والخرق هو امتزاز قوي للأقطاب الموجبة والسالبة ، لذلك يكون الامتصاص المتطاير أكثر اتساقًا وأكثر كثافة وأصعب ، وسعر الاخرق هو 10٪ -20٪ أغلى من التبخر.


 

3. لماذا يمكن جعل طلاء الفراغ شبه شفاف وغير موصل؟
إنها ليست غير موصلة تمامًا ، فهي تستخدم انقطاع الجزيئات في حالة الأغشية الرقيقة.المركبات المعدنية أو المعدنية موصلة ، لكن الموصلية مختلفة. ومع ذلك ، عندما يكون المعدن أو المركب المعدني في حالة غشاء رقيق ، تختلف الخصائص الفيزيائية المقابلة. من بين مواد الطلاء التقليدية ، على سبيل المثال: الفضة هي المعدن الذي يتمتع بأفضل تأثير وموصلية فضية-بيضاء ، ولكن عندما يكون سمكه أقل من 5 نانومتر ، فهو غير موصل ؛ ويكون تأثير الألمنيوم الفضي-الأبيض والتوصيل أسوأ قليلاً من الفضة ، ولكن عندما يكون سمكها 0.9 نانومتر ، فهي موصلة بالفعل. لماذا هو كذلك؟ هذا لأن استمرارية جزيئات الفضة ليست جيدة مثل تلك الخاصة بالألمنيوم ، لذا فإن موصليةها تكون أقل تحت سمك الفيلم النسبي. يستخدم فيلمنا المعدني غير الموصّل المطلي بالفراغ في الواقع مبدأ الاستمرارية الجزيئية الضعيفة لبعض المعادن للتحكم في سمكها ضمن نطاق معين ، مما يجعلها ذات مظهر أبيض فضي ومقاومة عالية. يمكن ملاحظة أن تأثير الفيلم المعدني غير الموصّل يرتبط ارتباطًا مباشرًا بسمك غشاءه. فقط تحت سماكة الفيلم المقابلة يمكن الحصول على غشاء أبيض فضي غير موصل.

كما ذكرنا سابقاً ، الفضة ذات التأثير الأفضل والأبيض الفضي تكون غير موصلة للكهرباء عندما يكون سمكها أقل من 5 نانومترات ، فهل يمكن استخدام الفضة لصنع الفيلم المعدني غير الموصّل الذي نحتاجه؟ الجواب بالنفي. نظرًا لأن الفضة التي يقل سمكها عن 5 نانومتر تكون شفافة وعديمة اللون أساسًا ، على الرغم من أنها ليست موصلة للكهرباء ، فلا يمكن أن يكون لها تأثير فيلم عاكس أبيض فضي في نفس الوقت. وبالمثل ، لن يعمل الألمنيوم أيضًا. لذلك ، نحتاج إلى مادة معدنية يمكن طلاؤها ببريق معدني أبيض فضي ولها مقاومة كبيرة. نستخدم سبائك القصدير أو الإنديوم والإنديوم والقصدير بنقاوة تزيد عن 99.99٪. القصدير بسمك أقل من 30 نانومتر لديه استمرارية ضعيفة ، ولكن يمكن أن يحصل على بريق معدني أبيض فضي وله مقاومة أكبر. وينطبق الشيء نفسه على الإنديوم ، لكن انعكاس الإنديوم الفضي والأبيض أفضل من مظهر القصدير ، لأن السعر أعلى ، نستخدم سبيكة إنديوم-قصدير ، حتى نتمكن من الحصول على فيلم غير موصل وبياضًا و تأثير معدني عاكس أكثر إشراقًا! يعتبر الفيلم غير الموصّل المطلي بقصدير الإنديوم شفافًا ، لذلك نطلب أن تكون الطبقة السفلية مطلية لتكون شفافة أو سوداء. نظرًا لأن طلاء قصدير الإنديوم يبدأ في الذوبان عند 250 درجة ، فإن درجة حرارة التبخر منخفضة نسبيًا ، وبالتالي فإن التيار ووقت التسخين والذوبان والتبخر منخفضان نسبيًا. ال


 

4. لماذا لا يكون طلاء الألمنيوم للطلاء بالفراغ موصلًا؟
نظرًا لأن الطلاء يتكون من ثلاث طبقات في المجموع ، يمكن للطبقة الخارجية من ورنيش الأشعة فوق البنفسجية أن تعالج العزل المقاوم للتآكل بعد تعرضها للإشعاع بواسطة الأشعة فوق البنفسجية ، ولكن بمجرد تدمير هذه الطبقة من الفيلم ، فإنها ستوصل الكهرباء. ال

عملية الطلاء بالتبخير لآلة الطلاء بالفراغ ، عملية الطلاء بالرش ، ليس فقط هذه المشاكل الأربعة الشائعة ، ولكنها المشاكل الأربعة الأكثر شيوعًا والأكثر قلقًا.

 

 أخبار ذات صلة 
  • لماذا يتم طلاء آلة الطلاء بالتبخير في ظروف الفراغ لماذا يتم طلاء آلة الطلاء بالتبخير في ظروف الفراغ 2023-03-11

    إذا لم يكن الضغط منخفضًا بدرجة كافية (أو درجة الفراغ ليست عالية بدرجة كافية) ، فلا يمكن الحصول على نتائج جيدة. على سبيل المثال ، إذا تم ترسيب الألمنيوم بترتيب 10 2 Torr ، فإن الفيلم الذي تم الحصول عليه ليس فقط ساطعًا ، ولكن حتى الرمادي والأسود والقوة الميكانيكية ضعيفة للغاية.

  • ما هو الفرق بين آلة طلاء الفراغ PVD وآلة طلاء CVD؟ ما هو الفرق بين آلة طلاء الفراغ PVD وآلة طلاء CVD؟ 2023-03-11

    تنقسم تقنية ترسيب الأغشية الرقيقة بشكل أساسي إلى ثلاث عمليات رئيسية: فيزيائية ، وكيميائية ، و epitaxy. يشار إلى ترسيب البخار الفيزيائي باسم آلة طلاء الفراغ PVD. يشار إلى ترسيب البخار الكيميائي باسم آلة طلاء CVD باختصار.

  • ظروف الفراغ في عملية آلة طلاء التبخر بالفراغ ظروف الفراغ في عملية آلة طلاء التبخر بالفراغ 2023-03-03

    في غرفة التفريغ ، عندما يكون تركيز الجسيمات في الطور الغازي وضغط الغاز المتبقي منخفضًا بدرجة كافية ، يمكن أن تستمر هذه الجسيمات في الطيران في خط مستقيم من مصدر التبخر إلى الركيزة ، وإلا فإنها ستصطدم وتغير الاتجاه من الحركة.

  • المشاكل الشائعة لعملية التبخر وعملية الاخرق PVD المشاكل الشائعة لعملية التبخر وعملية الاخرق PVD 2023-03-02

    تستخدم معدات الطلاء بالفراغ عمليتين من عمليات الطلاء الشائعة ، وهما التبخر والرش ، وتعتبر هاتان العمليتان حاليًا الأكثر شيوعًا واستخدامًا على نطاق واسع ، كما أن انتباههما بشكل طبيعي أعلى بكثير من العمليات الأخرى.

  • 300 متر جنوب غرب مركز شرطة Jindu ، شارع Century ، مدينة Jindu ، مقاطعة Gaoyao ، مدينة Zhaoqing ، مقاطعة Guangdong ، الصين

    +86 400-1133-638

    +86 13925536251 ()

    380236471@qq.com

    Copyright  © 2022  Zhaoqing Dingyi Technology Co.، Ltd. جميع الحقوق محفوظة Guangdong ICP No. 2023009879

    الخادم على الانترنت

    400-1133-638

    13925536251

    Wechat

    Wechat