Notice: Undefined index: seokeywordenla in /home/wwwroot/vacuumcoatingeq/wwwroot/arab/news_detail.php on line 19
آلة طلاء الأجهزة المعدنية_آلة طلاء البلاستيك_آلة طلاء الزجاج_آلة طلاء السيراميك_آلة فراغ الفراغ _ معدات PVD- تكنولوجيا Dingyi

موسوعة تقنيات المضخات الفراغية المختلفة ، يجب قراءتها لمهندسي معدات التفريغ

 وقت النشر :2023-03-03 قراءة كمية : 1308

مضخة التفريغ هي جهاز يستخدم طرقًا مختلفة لتوليد الفراغ وتحسينه والحفاظ عليه في مكان مغلق. يمكن تعريف مضخة التفريغ بأنها جهاز أو جهاز يستخدم طرقًا ميكانيكية أو فيزيائية أو كيميائية أو فيزيائية كيميائية لإخلاء الحاوية المفرغة للحصول على فراغ.


مع تطور تطبيقات التفريغ ، هناك العديد من أنواع مضخات التفريغ ، التي تتراوح سرعتها في الضخ من بضعة أعشار لتر في الثانية إلى مئات الآلاف أو ملايين اللترات في الثانية. يتراوح الضغط النهائي (الفراغ النهائي) من الفراغ الخشن إلى الفراغ العالي للغاية فوق 10-12 باسكال.


تصنيف مضخات التفريغ
وفقًا لمبدأ عمل مضخات التفريغ ، يمكن تقسيم مضخات التفريغ بشكل أساسي إلى نوعين ، وهما مضخات التفريغ متغيرة الإزاحة ومضخات نقل الزخم. مضخة التفريغ متغيرة الإزاحة هي مضخة فراغ تستخدم التغيير الدوري لحجم غرفة المضخة لإكمال الشفط والعادم لتحقيق الغرض من الضخ. يتم ضغط الغاز قبل الخروج من غرفة المضخة. تعتمد مضخات نقل الزخم (مضخات التفريغ الجزيئي) على شفرات دوارة عالية السرعة أو نفاثات عالية السرعة لنقل الزخم إلى جزيئات الغاز أو الغاز ، بحيث يتم نقل الغاز باستمرار من مدخل المضخة إلى المخرج. (مقدمة في قسم منفصل) تنقسم مضخات التفريغ المتغيرة الإزاحة إلى: النوع الترددي ، والنوع الدوار (نوع الريشة الدوارة ، ونوع الصمام المنزلق ، ونوع الحلقة السائلة ، ونوع الجذور ، ونوع اللولب ، ونوع الدوار المخلب) ، وأنواع أخرى.

مواصفات مضخة التفريغ وتمثيل النموذج
عادة ما يتم تمثيل نماذج مضخات التفريغ الميكانيكية المحلية المختلفة بأحرف بينيين الصينية. يشير حرف Pinyin الصيني إلى نوع المضخة ؛ يشير الرقم قبل الحرف إلى عدد مراحل المضخة ، ويتم حذف "1" للمرحلة الواحدة ؛ يشير الرقم بعد الخط الأفقي بعد الحرف إلى سرعة الضخ (L / س)


 

مضخة البخار النفاثة

مضخات رطبة (مضخات تفريغ دائرية سائلة ، مضخات دوارة دوارة)
المضخات الجافة (مضخات الجذور ، المضخات اللولبية ، مضخات المخلب)


 

1. مضخة البخار النفاثة
مبدأ العمل لمضخة التفريغ النفاثة: مضخة التفريغ النفاثة البخارية عبارة عن معدات مضخة تفريغ ذات ضغط معين. يمر البخار عبر فوهة لافال ، ويفك الضغط ويتسارع ، ويتم تحويل الطاقة الكامنة للبخار إلى طاقة حركية ويتم رشها في غرفة الخلط بسرعة تفوق سرعة الصوت ، ويتم خلطها مع وسيط الضخ. من أجل تبادل الطاقة ، يدخل الغاز المختلط إلى الناشر ، ويتباطأ ويضغط ، ويتم تحويل الحركة إلى طاقة ضغط. من أجل تقليل حمل الضخ في المرحلة الخلفية المضخة ، يتم تكوين المكثف للحمل الحراري من خلال وسيطين مع اختلاف درجة حرارة معينة لإجراء نقل الحرارة.تبادل ، لتحقيق الغرض من تكثيف وسط درجة الحرارة العالية ، والتفريغ إلى الضغط الجوي.


 

2. المضخة الرطبة: مضخة فراغ حلقة السائل
في جسم المضخة الدائري (أ) ، يتم تثبيت المكره (ب) على عمود غريب الأطوار بالنسبة إلى الخط المركزي لجسم المضخة. يجبر عمل الطرد المركزي للمكره الدوار السائل العامل على التدفق عبر القناة (D) إلى محيط التجويف لتشكيل تدفق دائري (C).
عندما تعمل المضخة ، يدخل خليط الغاز المنقول إلى المكره من خلال منفذ الشفط (H) على اللوحة الوسطى (E) ، مكونًا فراغًا عند مدخل المضخة. يُملأ خليط الغاز في حجرة المكره الواقعة بين القطر الداخلي للحلقة السائلة وجذر شفرات المكره. أثناء دوران المكره ، تزداد درجة غمر شفرات المكره في الحلقة السائلة ، مما يقلل من الحجم بين الحلقة السائلة وجذر ريش المكره. والنتيجة هي ضغط خليط الغاز حتى يصل إلى التفريغ (J) في اللوح الأوسط (K). يخرج خليط الغاز عبر منفذ التفريغ.
أثناء دورة الضغط ، تنتقل الحرارة إلى الحلقة السائلة. من أجل الحفاظ على درجة الحرارة أقل من نقطة التبخر لسائل العمل ، فإن التبريد ضروري. يتم التبريد عن طريق إضافة سائل العمل البارد باستمرار إلى الحلقة السائلة. كمية سائل العمل المضافة تساوي كمية سائل العمل الذي يتم تفريغه عبر منفذ التفريغ مع خليط الغاز المضغوط. يتم في النهاية فصل خليط الغاز والسائل العامل من خلال مخرج المضخة.


 

3. المضخة الجافة
التنظيف بالمكنسة الكهربائية: لا تلوث من تدفق الإنتاج الصناعي ؛
فراغ عميق ، عملية أكثر مرونة ؛
لا توجد مياه صرف ، لا تلوث ، (أقل أو) لا توجد تكاليف التخلص من النفايات ؛
انخفاض تكاليف الصيانة
استعادة المذيب على الفور عند تفريغ المضخة ؛
انخفاض استهلاك المياه والكهرباء والغاز وما إلى ذلك ← تكاليف تشغيل منخفضة.
تكلفة المضخة الجافة
تكلفة الاستثمار أعلى ، لكن تكلفة التشغيل أقل.
تمديد فترات الخدمة وتحمل الحياة.
ضمن نطاق التشغيل ، استهلاك الطاقة منخفض. لذلك ، يكون تأثير توفير الطاقة أفضل من حيث نسبة السعة (M3 / hr / kW).
لا يتم التخلص من الزيت الملوث (باستثناء علب التروس).
تقنية المضخة الجافة: أنواع المضخات: مضخات الجذور ، المضخات اللولبية ، مضخات المخلب ؛



يمكن تقسيم المضخات الحلقية إلى الأنواع التالية وفقًا للهياكل المختلفة:
(1) تعني مضخة الحلقة السائلة أحادية المفعول أحادية المرحلة أن هناك دافعًا واحدًا فقط ، ويعني المفعول الفردي أنه في كل مرة يتم فيها تدوير المكره ، يتم تنفيذ الشفط والعادم مرة واحدة. يحتوي هذا النوع من المضخات على فراغ نهائي أعلى ، ولكن سرعة وكفاءة ضخ أقل. ال
(2) تعني مضخة الحلقة السائلة أحادية المفعول أحادية المرحلة أن هناك دافعًا واحدًا فقط ، ويعني المفعول المزدوج أنه في كل مرة تدور فيها المكره ، يتم تنفيذ الشفط والعادم مرتين. في ظل نفس حالة سرعة الضخ ، تقلل مضخة الحلقة السائلة مزدوجة الفعل الحجم والوزن بشكل كبير مقارنة بمضخة الحلقة السائلة أحادية الفعل. نظرًا لأن حجرة العمل موزعة بشكل متماثل على جانبي محور المضخة ، فقد تم تحسين الحمل الذي يعمل على الدوار. هذا النوع من المضخات لديه سرعة ضخ أعلى وكفاءة أعلى.
(3) معظم مضخات الحلقة السائلة ذات المرحلتين عبارة عن مضخات أحادية المفعول متصلة في سلسلة. في جوهرها ، يتم توصيل الدفاعات لمضختين ذات حلقة سائلة أحادية المرحلة أحادية المفعول بواسطة عمود مشترك. ميزتها الرئيسية هي أنه لا يزال لديها سرعة ضخ كبيرة تحت درجة فراغ عالية نسبيًا ، وظروف عملها مستقرة.
(4) مضخة الحلقة السائلة في الغلاف الجوي هي في الواقع وحدة من مضخة الحلقة السائلة من سلسلة القاذف الجوي. تعمل المضخة الجوية المتصلة في سلسلة أمام مضخة الحلقة السائلة على زيادة الفراغ النهائي وتوسيع نطاق تطبيق المضخة.

 

 أخبار ذات صلة 
  • كيف تصنع تقنية معدات الطلاء بالفراغ ألوانًا متدرجة؟ كيف تصنع تقنية معدات الطلاء بالفراغ ألوانًا متدرجة؟ 2023-03-03

    من خلال الوقوف في طليعة متطلبات السوق والمستهلكين ، يمكن أن يكون التصميم الجريء لا يقهر. يمكن القول إن اللون المتدرج لمعالجة معدات الطلاء بالفراغ هو لون شائع هذا العام.منذ بيع Huawei P20 ، أكد الجميع أن اللون المتدرج كان اتجاهًا للتصميم في العامين الماضيين.

  • لماذا نستخدم غاز عالي النقاء في طلاء الفراغ لماذا نستخدم غاز عالي النقاء في طلاء الفراغ 2023-03-03

    بعد تبخير معدن الطلاء عالي النقاء (مثل الألمنيوم) عند درجة حرارة عالية ، سوف يطير بحرية بعيدًا ويستقر على سطح قطعة العمل لتشكيل طلاء. الأرجون هو غاز وقائي لمنع تفاعل الأكسدة من التأثير على جودة الطلاء. في عمل معدات الطلاء الأيوني الفراغي ، سيكون لون الغاز السائل مختلفًا عند اختيار غازات مختلفة.

  • تأخذك تقنية Dingyi إلى فهم تكوين وهيكل آلة الطلاء بالفراغ تأخذك تقنية Dingyi إلى فهم تكوين وهيكل آلة الطلاء بالفراغ 2023-03-03

    مع تقدم المجتمع ، تتغير تقنية آلة الطلاء بالفراغ أيضًا مع مرور كل يوم.تم بالفعل استخدام تقنية الطلاء البصري ، وتكنولوجيا الطلاء المتعرج ، وتكنولوجيا الطلاء الزخرفية ، وتكنولوجيا الطلاء المغنطرون في السوق بكميات كبيرة لتلبية الطلب الحالي في السوق .

  • موسوعة تقنيات المضخات الفراغية المختلفة ، يجب قراءتها لمهندسي معدات التفريغ موسوعة تقنيات المضخات الفراغية المختلفة ، يجب قراءتها لمهندسي معدات التفريغ 2023-03-03

    مضخة التفريغ هي جهاز يستخدم طرقًا مختلفة لتوليد الفراغ وتحسينه والحفاظ عليه في مكان مغلق. يمكن تعريف مضخة التفريغ بأنها جهاز أو جهاز يستخدم طرقًا ميكانيكية أو فيزيائية أو كيميائية أو فيزيائية كيميائية لإخلاء الحاوية المفرغة للحصول على فراغ.

  • 300 متر جنوب غرب مركز شرطة Jindu ، شارع Century ، مدينة Jindu ، مقاطعة Gaoyao ، مدينة Zhaoqing ، مقاطعة Guangdong ، الصين

    +86 400-1133-638

    +86 13925536251 ()

    380236471@qq.com

    Copyright  © 2022  Zhaoqing Dingyi Technology Co.، Ltd. جميع الحقوق محفوظة Guangdong ICP No. 2023009879

    الخادم على الانترنت

    400-1133-638

    13925536251

    Wechat

    Wechat