Notice: Undefined index: seokeywordenla in /home/wwwroot/vacuumcoatingeq/wwwroot/arab/news_detail.php on line 19
ما هو الفرق بين آلة طلاء الفراغ PVD ومعدات طلاء CVD؟ - تقنية Dingyi Vacuum

ما هو الفرق بين آلة طلاء الفراغ PVD وآلة طلاء CVD؟

 وقت النشر :2023-03-11 قراءة كمية : 1404

تنقسم تقنية ترسيب الأغشية الرقيقة بشكل أساسي إلى ثلاث عمليات رئيسية: فيزيائية وكيميائية و epitaxy وفقًا لآليات تشكيل الفيلم المختلفة. معدات الطلاء بالترسيب الفيزيائي للبخار ، يشار إليها باسم آلة الطلاء بالفراغ PVD. آلة طلاء ترسيب البخار الكيميائي ، يشار إليها باسم آلة طلاء CVD.


       تعد تقنية ترسيب الأغشية الرقيقة عملية أساسية أساسية لتطوير أشباه الموصلات والخلايا الكهروضوئية وغيرها من الصناعات. تشير تقنية ترسيب الأغشية الرقيقة إلى تقنية ترسيب ذرات الطور الغازي أو الجزيئات التي تم الحصول عليها بطرق مختلفة في ظل فراغ على سطح مادة الركيزة للحصول على فيلم إطلاق. إنها ليست مناسبة فقط لإعداد الأفلام الميكانيكية فائقة الصلابة والمقاومة للتآكل والمقاومة للحرارة والأكسدة ، ولكنها مناسبة أيضًا لإعداد الأفلام الوظيفية مثل التسجيل المغناطيسي ، وتخزين المعلومات ، والحساسية للضوء ، والحساسية للحرارة ، والموصلية الفائقة ، والتحويل الكهروضوئي ؛ بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدامه أيضًا لإعداد الطلاء الزخرفي. في العشرين عامًا الماضية ، تطورت تقنية ترسيب الأغشية الرقيقة بسرعة واستخدمت على نطاق واسع في الآلات والإلكترونيات والديكور وغيرها من المجالات.


 

       تتميز آلة طلاء الفراغ PVD بسرعة ترسيب عالية ، ودرجة حرارة منخفضة للترسيب ، ووسائل مادية صديقة للبيئة ، وهي أكثر ملاءمة لطلاء دقة السبائك الصلبة والأدوات المعقدة. يشير PVD إلى استخدام الأساليب الفيزيائية مثل التبخر بدرجة حرارة عالية أو الجسيمات عالية الطاقة لقصف الهدف في ظل ظروف الفراغ ، بحيث "تتبخر" الذرات السطحية للهدف وترسب على سطح الركيزة. معدل الترسيب مرتفع ، وهي قابلة للتطبيق بشكل عام على مختلف المعادن ، وغير الفلزات ، والمركبات. الترسيب المستوي لطبقات الفيلم. وفقًا للاختلاف في الآلية الفيزيائية للترسيب ، ينقسم ترسيب البخار الفيزيائي عمومًا إلى تقنية طلاء بالتبخير بالفراغ ، وطلاء بالرش بالتفريغ ، وطلاء أيوني ، و epitaxy الحزمة الجزيئية. في السنوات الأخيرة ، تطور تطوير تكنولوجيا الأغشية الرقيقة والمواد ذات الأغشية الرقيقة على قدم وساق وحققت نتائج ملحوظة. على أساس تقنية الترسيب المحسنة لشعاع الأيونات الأصلية ، وتكنولوجيا ترسيب الشرارة الكهربائية ، وترسيب البخار الفيزيائي لشعاع الإلكترون ظهرت التكنولوجيا وتقنية ترسيب الرش متعدد الطبقات واحدة تلو الأخرى.


 

       هناك العديد من أنواع معدات طلاء CVD ، و PECVD هي التكنولوجيا السائدة حاليًا ، ومن المتوقع أن تزداد حصتها في السوق في المستقبل. يشير مصطلح CVD إلى عملية استخدام المواد الغازية أو البخارية للتفاعل على الطور الغازي أو السطح البيني الغازي الصلب لتكوين رواسب صلبة ، وهي تقنية جديدة لتحضير المواد غير العضوية تم تطويرها في العقود الأخيرة. تم استخدام ترسيب البخار الكيميائي على نطاق واسع لتنقية المواد ، وتطوير بلورات جديدة ، وترسيب العديد من مواد الأغشية الرقيقة أحادية البلورة أو الكريستالات أو الزجاجية غير العضوية. يمكن أن تكون هذه المواد عبارة عن أكاسيد أو كبريتيدات أو نيتريد أو كربيدات أو مركبات ثنائية أو متعددة العناصر في المجموعات III-V و II-IV و IV-VI ، ويمكن الحصول على وظائفها الفيزيائية من خلال الطور الغازي. خاضع للسيطرة. يتميز طلاء CVD بإمكانية تكرار جيدة وتغطية خطوة ، ويمكن استخدامه في SiO2 و Si3N4 و PSG و BPSG و TEOS والأفلام العازلة الأخرى ، بالإضافة إلى أشباه الموصلات والمعادن (W) والعديد من الأفلام المركبة العضوية المعدنية. هناك العديد من أنواع CVD ، والتي يمكن تقسيمها تقريبًا إلى APCVD و LPCVD و SACVD و PECVD و MOCVD وفئات أخرى وفقًا لضغط الغرفة والطاقة الخارجية. من السهل الحصول على مصدر تفاعل معدات CVD ، وتركيب الطلاء متنوع ، والمعدات بسيطة نسبيًا.إنها مناسبة بشكل خاص لطلاء السطح والثقوب الداخلية للأجزاء ذات الأشكال المعقدة.

 

 أخبار ذات صلة 
  • لماذا يتم طلاء آلة الطلاء بالتبخير في ظروف الفراغ لماذا يتم طلاء آلة الطلاء بالتبخير في ظروف الفراغ 2023-03-11

    إذا لم يكن الضغط منخفضًا بدرجة كافية (أو درجة الفراغ ليست عالية بدرجة كافية) ، فلا يمكن الحصول على نتائج جيدة. على سبيل المثال ، إذا تم ترسيب الألمنيوم بترتيب 10 2 Torr ، فإن الفيلم الذي تم الحصول عليه ليس فقط ساطعًا ، ولكن حتى الرمادي والأسود والقوة الميكانيكية ضعيفة للغاية.

  • ما هو الفرق بين آلة طلاء الفراغ PVD وآلة طلاء CVD؟ ما هو الفرق بين آلة طلاء الفراغ PVD وآلة طلاء CVD؟ 2023-03-11

    تنقسم تقنية ترسيب الأغشية الرقيقة بشكل أساسي إلى ثلاث عمليات رئيسية: فيزيائية ، وكيميائية ، و epitaxy. يشار إلى ترسيب البخار الفيزيائي باسم آلة طلاء الفراغ PVD. يشار إلى ترسيب البخار الكيميائي باسم آلة طلاء CVD باختصار.

  • ظروف الفراغ في عملية آلة طلاء التبخر بالفراغ ظروف الفراغ في عملية آلة طلاء التبخر بالفراغ 2023-03-03

    في غرفة التفريغ ، عندما يكون تركيز الجسيمات في الطور الغازي وضغط الغاز المتبقي منخفضًا بدرجة كافية ، يمكن أن تستمر هذه الجسيمات في الطيران في خط مستقيم من مصدر التبخر إلى الركيزة ، وإلا فإنها ستصطدم وتغير الاتجاه من الحركة.

  • المشاكل الشائعة لعملية التبخر وعملية الاخرق PVD المشاكل الشائعة لعملية التبخر وعملية الاخرق PVD 2023-03-02

    تستخدم معدات الطلاء بالفراغ عمليتين من عمليات الطلاء الشائعة ، وهما التبخر والرش ، وتعتبر هاتان العمليتان حاليًا الأكثر شيوعًا واستخدامًا على نطاق واسع ، كما أن انتباههما بشكل طبيعي أعلى بكثير من العمليات الأخرى.

  • 300 متر جنوب غرب مركز شرطة Jindu ، شارع Century ، مدينة Jindu ، مقاطعة Gaoyao ، مدينة Zhaoqing ، مقاطعة Guangdong ، الصين

    +86 400-1133-638

    +86 13925536251 ()

    380236471@qq.com

    Copyright  © 2022  Zhaoqing Dingyi Technology Co.، Ltd. جميع الحقوق محفوظة Guangdong ICP No. 2023009879

    الخادم على الانترنت

    400-1133-638

    13925536251

    Wechat

    Wechat